لوحة8: اضافة طراز حديث لمبنى قديم - Modern Intervention to Historic Architecture
===========================================================
لوحة8: اضافة طراز حديث لمبنى قديم
Modern Intervention to Historic Architecture
مطلوب اضافة حجوم بطرز معمارية جديدة للمبنى ، المبين في الشكل 1، بحيث تتلائم من جهة مع ما هو قائم ومن جهة أخرى تتميز بالحداثة (مثلا High-tech architecture)
النسخ التي يجب تسليمها للوحة 8
- المرحلة الانشائية (اوتوكاد)
- والمعالجة النهائية (فوتوشوب)
1- اختيار صورة لمبنى قديم
2 - تحسين المبنى من خلال الحفاظ على ما هو موجود واضافة حجوم وعناصر معمارية حديثة ومعاصرة
3- أخراج اللوحة على ورقة مقياس A3 (انظر الشكل 2) بحيث تشتمل على الصورة الاصلية والمرحلة الانشائية (اوتوكاد) والمرحلة النهائية (فوتوشوب)
Suad Al KhadiriArchitectural Communication Skills-
مهارات اتصال معماري
جمانة الصاحب- دمج لعدد من المباني الموجودة في فلسطين : (1431) المدرسة الباسطية ، (1991) مركز التراث الفلسطيني، (2012) متحف بيت لحم
1- اختيار صورة لمبنى قديم
2 - تحسين المبنى من خلال الحفاظ على ما هو موجود واضافة حجوم وعناصر معمارية حديثة ومعاصرة
3- أخراج اللوحة على ورقة مقياس A3 (انظر الشكل 2) بحيث تشتمل على الصورة الاصلية والمرحلة الانشائية (اوتوكاد) والمرحلة النهائية (فوتوشوب)
Suad Al KhadiriArchitectural Communication Skills- مهارات اتصال معماري |
جمانة الصاحب- دمج لعدد من المباني الموجودة في فلسطين : (1431) المدرسة الباسطية ، (1991) مركز التراث الفلسطيني، (2012) متحف بيت لحم |
Jawdat Khader
دمج الازمان في مبنى واحد
Hadeel Al Dweik to Architectural Communication Skills
- مهارات اتصال معماري
http://www.laterizio.it/ cil/storia-e-restauro/ 325-il-restauro-dell-archit ettura-a-convegno-con-sira .html
شكل 2: طريقة اخراج اللوحة
دمج الازمان في مبنى واحد Hadeel Al Dweik to Architectural Communication Skills - مهارات اتصال معماري |
http://www.laterizio.it/ |
شكل 2: طريقة اخراج اللوحة |
ملاحظات متكررة
- مطلوب تحسين المشهد بشرط ترميم الاجزاء الموجودة للمبنى واستكمالها بعناصر جديدة بشكل مستمر ومتسق. وبالتالي من المهم اعادة بناء المشهد ككل من خلال الحفاظ على الهيكل العام والمباني المحيطة غير المتضررة.
- يجب أن تشتمل اللوحة على: 1- الصورة الاصلية، 2- الخطوط على الصورة لنسخ الاجزاء القائمة للمبنى واضافة اجزاء جديدة لنفس المبنى ، 3- الخطوط فقط بدون الصورة لاظهار نتيجة العمليات الانشائية للاجزاء القائمة والاجزاء المضافة للمبنى
- تحديد (او استكمال او تعديل) الظلال الساقطة (shadow) او الظلال الذاتية (Shade)
- تعديل التناقض بين نقاط تلاشي الخلفية (bacground) و نقاط تلاشي المنظور
- ملائمة ودمج أو إصلاح المنطقة المحيطة بالمباني، مثلا تبليط المنطقة المحيطة بها
- ملائمة منظور المباني القائمة في الصورة الاصلية مع منظور المباني المضافة
- تعديل اتجاه ونسب بعض الاشخاص بالنسبة لعناصر معروفة من المباني
- معالجة جميع المناطق بلا استثناء
- مطابقة خط افق الخلفية مع خط افق المنظور
- معالجة المناطق البعيدة بطريقة مختلفة عن المناطق القريبة من الناظر ، كزيادة الشفافية والتقليل من الاضاءة ... الخ
- ينبغي الاخذ في الاعتبار تناسب عناصر المنظور بالنسبة لعناصر الخلفية
- احترام القاعدة الرئيسية للمنظور (الخطوط المتوازية في الواقع تلتقي في نفس نقطة التلاشي في المنظور)، بما في ذلك خطوط العناصرة المدرجة
- ادراج عناصر اضافية للمنظور / نباتات، اشخاص، وتحديد ظلالها
- تعديل ارتفاع احجام العناصر المدرجة بالنسبة لأي عنصر معروف (مثلا ارتفاع باب )
- مطابقة خط افق المباني القائمة مع خط افق المباني والعناصر المضافة
- كتابة الترويسة كاملة (اسم المادة / اسم المدرس/ اسم ورقم الطالب/ رقم اللوحة) في منطقة مخصصة اسفل الصفحة أو تصغير الكتابة لكي تكون على سطر واحد
- كتابة مقولة معبرة في منطقة مناسبة من اللوحة النهائية
- كتابة عنوان الصورة الاصلية
- ادراج اشخاص مرئيين من نفس مركز النظر بالنسبة للصورة الاصلية
- عند تلوين العناصر المدرجة، استخدام الوان السياق المحيط
- من المهم تغيير اتجاه الظل عندما يسقط على الاسطح الاخرى من الخلفية
- - واخفاء الاجزاء اللامرئية من المبنى المعني بسبب وجود عناصر امامه
- ظلال الخطوط المتوازية فيما بينها تكون بدورها متوازية. وبترجمة هذا المفهوم في المنظور- تكون لها نفس نقطة التلاشي
- زيادة شفافية الظلال الساقطة
- الاخذ في الاعتبار تناسب العناصر بين بعضها البعض
- - اضفاء الكثير من السعادة بعد انصراف الاحتلال
- - واخراج اللوحة كما هو مبين في الشكل 2
- المنطقة المخصصة للنص كبيرة نسبيا بالنسبة للمحتوى، يمكنك كتابة اشياء اخرى عن الموقع او الحدث
- اختيار مصدر الضوء بالشكل الصحيح لتوضيح وتجميل التكتيلات الموجودة في المشهد
طالع ايضا
حول أبعاد البكسل ودقة وضوح الصورة المطبوعة
حول أبعاد البكسل ودقة وضوح الصورة المطبوعة
لنبدأ بإعادة اعمار فلسطين بعد انصراف الصهيانة Farah SaeidArchitectural Communication Skills- مهارات اتصال معماري
|
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home