Wednesday 12 April 2023

شعبة 2

       الدكتور حسن العيسويHasan ISAWI

امتحان منتصف الفصل-  Midterm Exam

إعادة تصميم الجزء التالف من المبنى -
مطلوب إعادة تصميم الجزء التالف من المبنى باستخدام البرمجية اوتوكاد. بشرط الحفاظ على نسب وارتفاعات الطوابق والفتحات الموجودة في المبنى الاصلي. وهذا لا يمنع من تصميم بروزات او تجويفات بالنسبة للمستويات القائمة.
ويجب اخراج اللوحة كالمعتاد وتسليم الملف اوتوكاد، مع الحفاظ على الخطوط الانشائية وتظليل المرحلة النهائية.


المعلوم
صورة لمبنى تاريخي - منظور مائل بنقطتي تلاشي (أو 3 نقاط تلاشي)
المطلوب
إعادة تصميم الأجزاء التالفة وفقًا لقواعد المنظور ، وفقًا للخيارات التالية:
استعادة المظهر الأصلي باستخدام المواد والعناصر الأصلية أو مواد حديثة تمتزج مع باقي أجزاء المبنى.
- تعديل المظهر الأصلي للجزء التالف بإضافة مواد وعناصر حديثة، بحيث تعكس ككل إيقاعًا هندسيًا موحدا.

Given an image of a historical building taken from an angled perspective with 2 or 3 vanishing points. The task is to redesign the damaged parts according to the rules of perspective, based on the following options:

  1. Restore the original appearance using antique materials and elements, or modern materials that blend seamlessly with the rest of the building.
  2. Modify the original appearance of the damaged part by adding new elements, such as contemporary materials and elements, to create an interesting visual contrast between the old and the new.

وبعد اتمام المطلوب بواسطة الخطوط والتظليل (Hatch)‘ باستخدام البرمجية اوتوكاد، يجب اخراج اللوحة  (A3) بحيث تكون مقسمة  الى 3 اجزاء: 1- الصورة الاصلية؛ 2- الصورة الاصلية والخطوط والتظليل ؛ 3- الصورة الاصلية والتظليل فقط

بالاضافة الى ذلك  يجب تسليم ملفين للوحة المعنية: صورة وملف الاوتوكاد
اما بما يتعلق بالمعالجة الرقمية في البرمجية فوتوشوب فيجب  تسليمها في اليوم نفسه قبل منتصف الليل. 

معايير التقييم

  •  - قواعد المنظور والتظليل (اوتوكاد)
  • الخطوط الانشائية ومراحل التطوير (اوتوكاد)
  • - اصالة النمط ووضوح الفكرة التكوينية
  • - - المحافظة على السياق بشكل عام
  • - تقنيات التلبيس وبما يتناسب مع السياق (فوتوشوب)
  • ...

أعمال الطلاب

منظور بزاوية- نقطتين تلاشي

Tala Hadi



0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home