Wednesday 29 April 2020

امتحان منتصف الفصل-2019-2020


===========================================================

امتحان منتصف الفصل-2019-2020

مطلوب ترميم المبنى المبين في الصورة المرفقة (الشكل 1)، بشرط المحافظة على الهيكل العام للمبنى. مع العلم بانه يمكن ستبدال الأجزاء المهدمة كليا بحجوم تتلائم مع المبنى الاصلي.


مطلوب في الجزء الأول من الامتحان اظهار مقترح ترميمي بواسطة خطوط والوان (Hatch) باستخدام البرمجية اوتوكاد. ويجب تسليم الجزء الاول في المدة المقررة للامتحان وهي ساعتين بدءا من الساعة 13.
وحيث مطلوب تسليم ملفين:
1- صورة متضمنة أشكال ملونة وخطوط انشائية للحجوم القائمة وايضا المضافة . وتلوين المستويات المتوازية فيما بينها باللون نفسه. مثلا جميع المستويات الافقية باللون الاصفر ... الخ
2- والملف اوتوكاد (DWG)

اما الجزء الثاني فهو واجب منزلي وحيث مطلوب استكمال عمليات التحسين باستخدام البرمجية فوتوشوب. وحيث مطلوب ايضا تحديد الظلال وادراج عناصر خارجية مثل الخلفية والاشجار والاشخاص ... الخ بما يتلائم مع قواعد المنظور المعني.

الشكل 1

اعمال الطلاب

يتطابق خط الأفق في الاسقاط المنظوري مع الخط الفاصل بين السماء والأرض. وفي الحالة المعنية يظهر كخط التقاء السماء مع البحر.
يتطابق خط الأفق في الاسقاط المنظوري مع الخط الفاصل بين السماء والأرض. وفي الحالة المعنية يظهر كخط التقاء السماء مع البحر.Wessam JaberArchitectural Communication Skills- مهارات اتصال معماري
معايير عامة
- مراعاة قواعد المنظور
- اعادة تأهيل المبنى وادراج عناصر تكميلية 
- المحافظة على الهيكل العام للمبنى
- تحديد الظلال بطريقة مقبولة
- المحافظة على السياق بما في ذلك المناسيب والبحر وعازفة الكونترباص
- وفي عمليات تلبيس المواد بما يتناسب مع السياق
- وفي ادراج عناصر أخرى تجميلية
- المظلة المفاهمية او الرسالة الضمنية 

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home