لوحة 6: معالجة رقمية لمنظور بمستوى اسقاط افقي مرئي من الاسفل
اعلانات / http://academic.ju.edu.jo/h.isawi/Lists/Announcements/AllItems.aspx
https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/ مجموعة الفيسبوك
===========================================================https://www.facebook.com/groups/architectural.communication.skills/ مجموعة الفيسبوك
التقنيات والادوات تتغير باستمرار ولكن المفاهيم النظرية لكل نوع من انواع المنظور تبقى ثابتة لا تتغير ...
والتي ينبغي تذكرها دوما
لوحة 6: معالجة رقمية لمنظور بمستوى اسقاط افقي مرئي من الاسفل
يسمى منظور بمستوى إسقاط افقي (أو منظور افقي), عندما يكون مستوى الإسقاط موازي لمستوى الارض. في هذه الحالة نقطة تلاشي الخطوط الرأسية تتطابق مع النقطة المركزية O0, ونقاط تلاشي الخطوط الأفقية تكون لانهائية, أي ان صورة هذه الخطوط تكون خطوط موازية لبعضها البعض.معلوم
منظور لمباني مرئية من الاسفل مطلوب (الشكل 1)
مطلوب
من خلال مراعاة هذا النوع من المنظور مطلوب ما يلي
- عدد كافي من العناصر الفراغية ، ولذلك قد يكون من الضروري
- تحسين بعضا مما هو قائم او تلبيسه بمواد مختلفة، او ربما
- ازالة بعض الاجزاء
- ولكن قبل ذلك مطلوب تحميل اللوحة الانشائية (اوتوكاد) لاظهار الفكرة الفراغية (Shaded) باستخدام البرمجية اوتوكاد
الشكل 1 مصدر الصورة: https://i2.wp.com/blog.cherrydeck.com/wp-content/uploads/2018/09/18-Stacked-Macau.jpg?resize=1400%2C933&ssl=1 |
ملاخظات متكررة
- تحميل اللوحة الانشائية في نفس منشور اللوحة النهائية
- تظليل المستويات بطريقة مناسبة
- إضافة عناصر فراغية
- تعديل التناقض بين نقاط تلاشي العناصر المضافة و نقاط تلاشي المنظور
- ادراج خلفية ملائمة
- ادراج عناصر اضافية
- تعديل اتجاه ونسب العناصر المدرجة بالنسبة لعناصر معروفة في المشهد
- ازالة بعض مناطق المشهد واستبدالها بعناصر اخرى
- االاخذ في الاعتبار تناسب عناصر المنظور بالنسبة للعناصرالمدرجة
- كتابة الترويسة كاملة في منطقة مخصصة لها في اسفل الصفحة
منظور بمستوى اسقاط افقي مرئي من الاعلى |
https://demo.capitello.it/books/CPAC89_4267567A/html/pages/21/statics?resource=assets/images/050_a.jpg |
Amal Waleed |
Heba Rashdanمساواة سمك الجدار |
Haifaa Alkhatieb |
· |
Raneem Salman |
Aula Saleh |
اظهار سماكة الجدران من خلال الفتحات
وتظليل المستويات باعتبار ان مصدر الضوء خلف الناظرمن الجهة اليسرى
ومعالجة المنطقة الخارجية بعض الشيء
|
Lama Al Qudah |
ملاحظة مهمة الطريقة المثلى لرسم الاثاث في المنظور هي في اعتبار صور الاثاث كاسقاط افقي ومن ثم اعطاء الارتفاعات المختلفة للاجزاء وفقا لقواعد المنظور (كما عند رسم الدرج) وبعد ذلك الشروع في تلبيس المواد |
أحسنت ولكن من الضروري تعديل درجة الوصول |
- اضفاء سمك للمكتبة
- - واظهار سمك الجدار من خلال فتحات الابواب
- - وتوجيه الدعم الرأسي للمصابيح نحو نقطة التلاشي
جميع الخطوط الرأسية للعناصر المدرجة يجب ان تلتلقي في نقطة التلاشي الرئيسية |
اضافة عناصر اخرى, مكتبة, نباتات داخلية، سجاد ... الخ
والانتباه الى ان المحاور الرأسية يجب ان تلتتقي في نفس نقطة التلاشي
|
البتول الخدرArchitectural Communication Skills-
تكبير الاشخاص بعض الشيء
وما هو العنصر الموجود في الزاوية اليسرى السفلية ؟
عكس النمر،
لأنه من المنطق رؤية جانبه الايمن وليس الايسر
|
Dalia Habahbeh Architectural Communication Skills ادراج بني ادم |
الانتباه الى ان ادراك العناصر المختلفة يختلف باختلاف موقعها بالنسبة للناظر |
Bara Qat Architectural Communication Skills- |
Hamza Abdullah AlnusiratArchitectural Communication Skills- |
Gardinia Yaghi Architectural Communication Skills- |
Fadi Nafe Architectural Communication Skills |
Salah AbdulmajeedArchitectural Communication Skills |
لا يمكن رؤية جسم الشخص بالكامل في هذا النوع من المنظور
ادراج عناصر تتلائم مع المنظور
|
المنظور بمستوى اسقاط افقي يختلف عن الاسقاط العمودي الافقي بان الارتفاعات في المنظور (بما في ذلك تلك للاثاث) تلتقي في نقطة تلاشي واحدة (بما في ذلك محاور جميع الاشخاص المدرجة), اما في الاسقاط العمودي فالخطوط الرأسية تتحول الى نقاط .. |
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home