لوحة8: اضافة طراز حديث لمبنى قديم - Modern Intervention to Historic Architecture
الدكتور حسن العيسوي. Hasan ISAWI
تيمز
===========================================================
لوحة8: اضافة طراز حديث لمبنى قديم
Modern Intervention to Historic Architecture
مطلوب اضافة حجوم بطرز معمارية جديدة للمبنى ، المبين في الشكل 1، بحيث تتلائم من جهة مع ما هو قائم ومن جهة أخرى تتميز بالحداثة (مثلا High-tech architecture)
النسخ التي يجب تسليمها للوحة 8
- المرحلة الانشائية (اوتوكاد)
- والمعالجة النهائية (فوتوشوب)
1- اختيار صورة لمبنى قديم
2 - تحسين المبنى من خلال الحفاظ على ما هو موجود واضافة حجوم وعناصر معمارية حديثة ومعاصرة3- أخراج اللوحة على ورقة مقياس A3 (انظر الشكل 2) بحيث تشتمل على الصورة الاصلية والمرحلة الانشائية (اوتوكاد) والمرحلة النهائية (فوتوشوب)
1- اختيار صورة لمبنى قديم
2 - تحسين المبنى من خلال الحفاظ على ما هو موجود واضافة حجوم وعناصر معمارية حديثة ومعاصرة
3- أخراج اللوحة على ورقة مقياس A3 (انظر الشكل 2) بحيث تشتمل على الصورة الاصلية والمرحلة الانشائية (اوتوكاد) والمرحلة النهائية (فوتوشوب)
ملاحظات متكررة
- مطلوب اضافة عناصر جديدة بشكل مستمر ومتسق بشرط الحفاظ على عناصر المبنى الموجودة سابقا.
- يجب اخراج اللوحة بحيث تشتمل على: 1- الصورة الاصلية، 2- الخطوط على الصورة 3- تهشير وتلوين الاجزاء المضافة
- مراعاة القاعدة الرئيسية للمنظور (الخطوط المتوازية في الواقع تلتقي في نفس نقطة التلاشي في المنظور
- تعديل التناقض بين نقاط تلاشي الخلفية (bacground) و نقاط تلاشي المنظور
- ملائمة منظور المباني القائمة في الصورة الاصلية مع منظور المباني المضافة
- ملائمة ودمج أو إصلاح المنطقة المحيطة بالمباني، مثلا تبليط المنطقة المحيطة بها
- تعديل اتجاه ونسب بعض الاشخاص بالنسبة لعناصر معروفة من المباني
- معالجة جميع المناطق بلا استثناء
- مطابقة خط افق الخلفية مع خط افق المنظور
- معالجة المناطق البعيدة بطريقة مختلفة عن المناطق القريبة من الناظر ، كزيادة الشفافية والتقليل من الاضاءة ... الخ
- ينبغي الاخذ في الاعتبار تناسب عناصر المنظور بالنسبة لعناصر الخلفية
- ادراج عناصر اضافية للمنظور / نباتات، اشخاص، وتحديد ظلالها
- تعديل ارتفاع احجام العناصر المدرجة بالنسبة لأي عنصر معروف (مثلا ارتفاع باب )
- مطابقة خط افق المباني القائمة مع خط افق المباني والعناصر المضافة
- كتابة الترويسة كاملة (اسم المادة / اسم المدرس/ اسم ورقم الطالب/ رقم اللوحة) في منطقة مخصصة اسفل الصفحة أو تصغير الكتابة لكي تكون على سطر واحد
- ادراج اشخاص مرئيين من نفس مركز النظر بالنسبة للصورة الاصلية
- عند تلوين العناصر المدرجة، استخدام الوان السياق المحيط
- من المهم تغيير اتجاه الظل عندما يسقط على الاسطح الاخرى من الخلفية
- - واخفاء الاجزاء اللامرئية من المبنى المعني بسبب وجود عناصر امامه
- ظلال الخطوط المتوازية فيما بينها تكون بدورها متوازية. وبترجمة هذا المفهوم في المنظور- تكون لها نفس نقطة التلاشي
- زيادة شفافية الظلال الساقطة
- الاخذ في الاعتبار تناسب العناصر بين بعضها البعض
- -اخراج اللوحة كما هو مطلوب
- المنطقة المخصصة للنص كبيرة نسبيا بالنسبة للمحتوى، يمكنك كتابة اشياء اخرى عن الموقع او الحدث
- اختيار مصدر الضوء بالشكل الصحيح لتوضيح وتجميل التكتيلات الموجودة في المشهد
جيد ولكن من المهم الانتباه الى- الاشخاص الموجودين امام المبنى- والتقاطع العلوي مع الجدار القائم- وتحديد الظلال بشكل افضل
- مطلوب اضافة عناصر جديدة بشكل مستمر ومتسق بشرط الحفاظ على عناصر المبنى الموجودة سابقا.
- يجب اخراج اللوحة بحيث تشتمل على: 1- الصورة الاصلية، 2- الخطوط على الصورة 3- تهشير وتلوين الاجزاء المضافة
- مراعاة القاعدة الرئيسية للمنظور (الخطوط المتوازية في الواقع تلتقي في نفس نقطة التلاشي في المنظور
- تعديل التناقض بين نقاط تلاشي الخلفية (bacground) و نقاط تلاشي المنظور
- ملائمة منظور المباني القائمة في الصورة الاصلية مع منظور المباني المضافة
- ملائمة ودمج أو إصلاح المنطقة المحيطة بالمباني، مثلا تبليط المنطقة المحيطة بها
- تعديل اتجاه ونسب بعض الاشخاص بالنسبة لعناصر معروفة من المباني
- معالجة جميع المناطق بلا استثناء
- مطابقة خط افق الخلفية مع خط افق المنظور
- معالجة المناطق البعيدة بطريقة مختلفة عن المناطق القريبة من الناظر ، كزيادة الشفافية والتقليل من الاضاءة ... الخ
- ينبغي الاخذ في الاعتبار تناسب عناصر المنظور بالنسبة لعناصر الخلفية
- ادراج عناصر اضافية للمنظور / نباتات، اشخاص، وتحديد ظلالها
- تعديل ارتفاع احجام العناصر المدرجة بالنسبة لأي عنصر معروف (مثلا ارتفاع باب )
- مطابقة خط افق المباني القائمة مع خط افق المباني والعناصر المضافة
- كتابة الترويسة كاملة (اسم المادة / اسم المدرس/ اسم ورقم الطالب/ رقم اللوحة) في منطقة مخصصة اسفل الصفحة أو تصغير الكتابة لكي تكون على سطر واحد
- ادراج اشخاص مرئيين من نفس مركز النظر بالنسبة للصورة الاصلية
- عند تلوين العناصر المدرجة، استخدام الوان السياق المحيط
- من المهم تغيير اتجاه الظل عندما يسقط على الاسطح الاخرى من الخلفية
- - واخفاء الاجزاء اللامرئية من المبنى المعني بسبب وجود عناصر امامه
- ظلال الخطوط المتوازية فيما بينها تكون بدورها متوازية. وبترجمة هذا المفهوم في المنظور- تكون لها نفس نقطة التلاشي
- زيادة شفافية الظلال الساقطة
- الاخذ في الاعتبار تناسب العناصر بين بعضها البعض
- -اخراج اللوحة كما هو مطلوب
- المنطقة المخصصة للنص كبيرة نسبيا بالنسبة للمحتوى، يمكنك كتابة اشياء اخرى عن الموقع او الحدث
- اختيار مصدر الضوء بالشكل الصحيح لتوضيح وتجميل التكتيلات الموجودة في المشهد
جيد ولكن من المهم الانتباه الى - الاشخاص الموجودين امام المبنى - والتقاطع العلوي مع الجدار القائم - وتحديد الظلال بشكل افضل |
اعمال الطلاب
اعمال الطلاب
Kawther Al-Namoora. |
أرشيف
جمانة الصاحب- دمج لعدد من المباني الموجودة في فلسطين : (1431) المدرسة الباسطية ، (1991) مركز التراث الفلسطيني، (2012) متحف بيت لحم |
Jawdat Khader
دمج الازمان في مبنى واحد
Hadeel Al Dweik to Architectural Communication Skills
- مهارات اتصال معماري
http://www.laterizio.it/ cil/storia-e-restauro/ 325-il-restauro-dell-archit ettura-a-convegno-con-sira .html
شكل 2: طريقة اخراج اللوحة
دمج الازمان في مبنى واحد Hadeel Al Dweik to Architectural Communication Skills - مهارات اتصال معماري |
http://www.laterizio.it/ |
شكل 2: طريقة اخراج اللوحة |
طالع ايضا
حول أبعاد البكسل ودقة وضوح الصورة المطبوعة
حول أبعاد البكسل ودقة وضوح الصورة المطبوعة
لنبدأ بإعادة اعمار فلسطين بعد انصراف الصهيانة Farah SaeidArchitectural Communication Skills- مهارات اتصال معماري |
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home