Thursday, February 11, 2016

لوحة 2: معالجة رقمية لمنظور بزاوية- digital retouching of a two-point perspective


لوحة 2: معالجة رقمية لمنظور بزاوية- digital retouching of a two-point perspective:
رسم حر لمنظور بزاوية
شكل 1: منظور داخلي بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لغرفة متوازية المستطيلات
تعديل الخطوط المبينة باللون الاحمر بحيث تلتلقي بالتوالي في نقطتين تلاشي ix  و  Iy فقط


احسنت

Add caption
احسنت
تعدديل المنظور مع العلم ان الخطوط المتوازية فيما بينها تلتقي في نقطة تلاشي واحدة
ومن الضروري تحميل أيضا  الرسم الحر قبل المعالجة الرقمية
Done
أحسنت ولكن من الضروري تعديل ضلفة الشباك كما هو مبين في الصورة المرفقة
والتخفيف كثيرا من الظل الساقط, لأن عمل ظل الشخص يتطلب عمل ظلال الاشياء كلها
تعدديل المنظور مع العلم ان الخطوط المتوازية فيما بينها تلتقي في نقطة تلاشي واحدة
ومن الضروري تحميل أيضا  الرسم الحر قبل المعالجة الرقمية

أحسنت ولكن من الافضل تصغير الكتابة؛
وجعل النوافذ بنفس العرض (مثلا 3 بلاطات) والمسافة بينهما بلاطة؛
لانه من الغريب ان نرى النافذة الابعد هي الاعرض؛
والحائط المقابل للفتحات عادة ما يكون افتح من حائط نفس القتحات


إضافة تشويش (noise) لأعطاء السقف المستعار الملمس المعتاد
https://helpx.adobe.com/photoshop-elements/using/noise-filters.html

عند عمل الرسم الحر، من الافضل ان تكون نقاط التلاشي داخل اطار اللوحة
الانتباه الى القواعد الرئيسية للمنظور
احترام قواعد المنظور
أخطاء كثيرة

جميع الخطوط المتوازية لخطين عموديين بينهما (X,Y) في الواقع، يجب ان تلتقي بالتوالي في نقطتين تلاشي فقط

ويجب عمل التبليط والسقف المستعار بطريقة صحيحة

واعمل البلاط, وخلي عرض كل شباك 3 بلاطات مثلا
يجب الاخذ في الاعتبار نقاط تلاشي لاي عنصر هندسي
تعديل الكرسي
تم التعديل بعد انتهاء مدة التسليم


No comments:

Post a Comment