لوحة 2: معالجة رقمية لمنظور بزاوية- digital retouching of a two-point perspective
رسم حر لمنظور بزاوية |
شكل 1: منظور داخلي بمستوى اسقاط رأسي بزاوية لغرفة متوازية المستطيلات |
تعديل الخطوط المبينة باللون الاحمر بحيث تلتلقي بالتوالي في نقطتين تلاشي ix و Iy فقط |
تعدديل المنظور مع العلم ان الخطوط المتوازية فيما بينها تلتقي في نقطة تلاشي واحدة ومن الضروري تحميل أيضا الرسم الحر قبل المعالجة الرقمية |
Done |
أحسنت ولكن من الضروري تعديل ضلفة الشباك كما هو مبين في الصورة المرفقة والتخفيف كثيرا من الظل الساقط, لأن عمل ظل الشخص يتطلب عمل ظلال الاشياء كلها |
تعدديل المنظور مع العلم ان الخطوط المتوازية فيما بينها تلتقي في نقطة تلاشي واحدة ومن الضروري تحميل أيضا الرسم الحر قبل المعالجة الرقمية |
أحسنت ولكن من الافضل تصغير الكتابة؛ وجعل النوافذ بنفس العرض (مثلا 3 بلاطات) والمسافة بينهما بلاطة؛ لانه من الغريب ان نرى النافذة الابعد هي الاعرض؛ والحائط المقابل للفتحات عادة ما يكون افتح من حائط نفس القتحات |
إضافة تشويش (noise) لأعطاء السقف المستعار الملمس المعتاد https://helpx.adobe.com/photoshop-elements/using/noise-filters.html |
عند عمل الرسم الحر، من الافضل ان تكون نقاط التلاشي داخل اطار اللوحة |
الانتباه الى القواعد الرئيسية للمنظور |
احترام قواعد المنظور |
أخطاء كثيرة |
جميع الخطوط المتوازية لخطين عموديين بينهما (X,Y) في الواقع، يجب ان تلتقي بالتوالي في نقطتين تلاشي فقط
ويجب عمل التبليط والسقف المستعار بطريقة صحيحة واعمل البلاط, وخلي عرض كل شباك 3 بلاطات مثلا |
يجب الاخذ في الاعتبار نقاط تلاشي لاي عنصر هندسي تعديل الكرسي |
تم التعديل بعد انتهاء مدة التسليم |
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home